مٌحامي يعتقد بأن ألعاب الفيديو بإمكانها أن تتعلّم من رياضة الغولف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2018
مٌحامي يعتقد بأن ألعاب الفيديو بإمكانها أن تتعلّم من رياضة الغولف

صرح المحامي في مجال الرياضات الإلكترونية والكاتب، السيد Bryce Blum، بأن ألعاب الـ Battle Royale بإمكانها أن تصبح ألعاباً ناجحة في بطولات الرياضات الإلكترونية، من حيث اللعب والمشاهدة، هذا فقط إن تحصلت على بعض الاستلهام من رياضة الجولف، على حد تعبيره.

قد سيطرت ألعاب الـ Battle Royale مثل PUBG و Fortnite على ساحة ألعاب الفيديو مؤخراً، وليس من حيث عدد اللاعبين فحسب، بل أيضاً من حيث الأرقام القياسية في ساحة البث الحي على مواقع مثل Twitch.

وعلى الرغم من رؤية العديد من اللاعبين المشاهير التي تعج قنواتهم بالمشاهدين، مثل DrDisrespect وغيره، فإن هذا النوع من الألعاب لا يزال يفتقر الى تواجد ملحوظ في ساحة الرياضات الإلكترونية.

ويعتقد البعض بأن هذه الألعاب لا تتوافق أو تتناسب مع معايير الرياضات الإلكترونية في المقام الأول. لا سيما وأنه من الصعب انشاء بطولات تضم 100 لاعب في المباراة الواحدة بشكل منتظم.

وهنا يأتي دور السيد Blum. إذ يقترح على القائمين بالبث الحي في هذه البطولات بأن لا يترصدوا لكل مواجهة بين فريقين أو تسليط الضوء في المكان الذي يشهد اطلاقاً للنار. فبدلاً من ذلك، ينصح Blum بأن يتم تسليط الضوء و “الكاميرات” ، إن صح التعبير، على اللاعبين المشاهير والمعروفين باحترافهم لهذه الألعاب، والمواظبة على تسليط الضوء على قائدي الفرق فقط طوال مدة جريان البطولة وتقلص عدد اللاعبين مع هذه المدة.

وقد وضح Bryce Blum رأيه هذا في مقالة له في موقع ESPN. حيث وضح بأن على ألعاب الـBattle Royale أن تتعلم من رياضة الجولف من حيث كيفية بث البطولات وكيفية انتقاء اللاعبين لكي يسلط الضوء عليهم. حيث يؤمن بأن هذه الألعاب ستصبح الأكثر شهرة على صعيد بطولات الرياضات الإلكترونية اذا ما أخذت بهذه النصيحة.

والمثير للاهتمام هو أن بطولات الجولف تحوي جوانب مشتركة مع ألعاب الـBattle Royale بالفعل. إذ تحوي دوريات الجولف مئات اللاعبين الذين يتنافسون في الوقت ذاته أو تباعاً، حيث يتم نقل أحداث البطولة أو الدوري من خلال التركيز على سير الأحداث بدلاً من تغطية الأداء الفردي لكل متنافس على حدى.

بالإضافة لما تقدم، يقدم Blum خمس نقاطِ لتحقيق اقتراحه هذا، فأولاً يجب التركيز على أفضل اللاعبين وأفضل الفرق في المباراة، كما يجب استغلال أفضل المواهب والخبرات في مجالات التعليق والبث الحي، وتعيين آخرين يعملون على تغطية تفاصيل أداء اللاعبين لا سيما عندما يطيحون بأحد الخصوم. وعلاوةً على ذلك، يقترح Blum اقتراحاً قد يعد شديداً وغريباً. حيث يعتقد بأنه يجب إعطاء المسؤولين عن البث الحي والمعلقين وكذللك اللاعبين العلم بأماكن تغير دائرة اللعب. حيث يرى بأن المعرفة المسبقة للأماكن التي ستحط عليها دائرة اللعب أو المنطقة الآمنة من شأنها أن تجعل من مهمة نقل أحداث المباراة للمشاهدين أكثر تنظيماً واثارة.

يمكنكم الاطلاع على المقالة الكاملة لـBryce Blum من هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة